استطاعت الرحمة للأعمال الخيرية أن تخوض السباق في مضمار العمل الخيري والإنساني بمد يد العون إلى المحتاجين وبالمحاولات الجادة في سد احتياجاتهم و تلبية متطلباتهم التي تضمن لهم الحياة الكريمة ، كما يمتد الفضل لثقة المحسنين الذين رأوا في الرحمة للأعمال الخيرية من الأمانة لترجمة رغباتهم إلى حقائق، وتحويل تبرعاتهم إلى مشاريع قائمة.

عبدالله سعيد الطنيجي

الأمين العام

تعريف بالرحمة للأعمال الخيرية

هي إحدى اللجان التابعة لمجلس إدارة جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية برأس الخيمة والمشهود لها بالمصداقية والرغبة الصادقة فى تنمية المجتمع الإماراتي بشكل عام ومجتمع رأس الخيمة بشكل خاص والمجتماعات المحتاجة الأخرى .

وتعد من أقدم المؤسسات التطوعية والخيرية في دولة الإمارات العربية المتحدة – تم إشهار الرحمة للأعمال الخيرية في ديسمبر 1988 باسم ( لجنة الزكاة والصدقات ) وفي شهر مايو 2004 تم تغير اسمها إلي (( الرحمة للأعمال الخيرية )) لتواكب حاجات الناس المختلفة فى تنفيذ وإقامة المشاريع المتنوعة حيث لم يعد عملها قاصرا علي بذل الزكاة والصدقات فحسب بل تعدت إلى غير ذلك من إقامة المدارس ودور الأيتام وبناء المساجد وحفر الآبار وكفالة الأيتام والطلاب وذوي الاحتياجات الخاصة والأسر الفقيرة .

وقد تم إعادة تشكيل مجلس إدارة جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية بمرسوم أميري من صاحب السمو الشيخ / سعود بن صقر القاسمي – عضو المجلس الأعلي للإتحاد حاكم رأس الخيمة بتاريخ 1/5/2011 وأصبحت الرحمة تحت مظلة مجلس إدارة جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية.

رؤيتنا

أن تكون الرحمة للأعمال الخيرية نموذجا عالميا في مجال الخدمة الإجتماعية للمحتاجين من داخل الدولة وخارجها وأن نسعى للتميز في أدائنا،من خلال التواصل مع شركائنا المحسنين وبأفضل السبل.

رسالتنا

دعم قدرات الفئات الأكثر احتياجا لتحقيق الكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية داخل دولة الإمارات وخارجها بالتعاون مع شركاء التنمية من المحسنين.

أهدافنا
  • أن نكون وسطاء بين المحسنين والمحتاجين وأن نبذل قصار جهدنا في تحقيق هذه الغاية.
  • رعاية الأسر الفقيرة ، والسعي لتخفيف ما تعانيه بتوفير الغذاء واللباس والأثاث والأجهزة المنزلية وغيرها مع تقديم مساعدات مالية لهم .
  • تبصرة المحسنين من الميسورين بأحوال المحتاجين.
  • التنمية المستدامة للأسر الفقيرة والأيتام ومحاولة إيجاد بديل للعاطلين عن العمل ورفع كفاءتهم ليكونوا أفرادا صالحين في المجتمع.
  • إقامة الشراكة مع الهيئات والمؤسسات المتماثلة في التنمية والتطوير للخدمات ذات صلة .
  • إقامة المشاريع الخيرية والموسمية والتنموية الدائمة.

يد بالعطاء.. يد بالدعاء.. يد بالنماء..

أوقات العمل الرسمية :

الأحد - الخميس :
من 7:30 ص إلى 2:30 م

أوقات المناوبة :

من 5:00 م إلى 8:00 م

من نحن

عن الجمعية
مواقعنا

للتواصل والمساهمة

07-2352499
07-2234141
rahmahcharity@gmail.com

ابحث في الموقع :

فيديو تعريفي :

جميع الحقوق محفوظة - الرحمة للأعمال الخيرية © 2020